JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

مراجعة فورية! لكتاب المليونير الفوري لمارك فيشر The Instant Millionaire
KEY-d118-0392-80e8
google-playkhamsatmostaqltradentmessengerblogger
مراجعة فورية! لكتاب المليونير الفوري لمارك فيشر The Instant Millionaire

مراجعة فورية! لكتاب المليونير الفوري لمارك فيشر The Instant Millionaire

سواء تعرفه أو لا منذ البداية سأنصحك بقرائته ياعزيري، ممتع عملي منطقي ولا يخفى أني بدأت أطبق ما فيه وبعد 10 سنوات ستراني مليونير ، لا تقلق سأعطيك قرض إذا أحتجت وبدون فائدة ، لك…

محمد منير بوجادي

    المليونير الفوري


    سواء تعرفه أو لا منذ البداية سأنصحك بقرائته ياعزيري، ممتع عملي منطقي ولا يخفى أني بدأت أطبق ما فيه وبعد 10 سنوات ستراني مليونير، لا تقلق سأعطيك قرض إذا أحتجت وبدون فائدة، لكن إذا تأكدت أنك تستحق فكما قال المليونير البابلي ماثون . . " أعطي قروض لأشخاص لديهم ممتلكات أكثر قيمة من القروض التي يطلبونها أو لديهم المقدرة على الكسب"، ولمعلوماتك المبلغ الذي سأقرضك إياه سيكون بعد موافقة المدام وهلم جرا، يالك من جبان ! شكراً.



    • بطاقة فنية للكتاب
    • العلاقة بين كتاب أغنى رجل في بابل وكتابنا هذا
    • لن تبدأ بدون رأس مال | إطراد على الاقتراض
    • ما أعجبني ولم يعجبني

    بطاقة فنية للكتاب

    • العنوان: المليونير الفوري 
    • المؤلف: مارك فيشر 
    • تاريخ النشر الأصلي:1989
    • المترجم: النسخة الخاصة بي ترجمة فارس كعباش
    • دار النشر: فنك للكتب سنة 2019 الجزائر
    • متوسط عدد الصفحات: 140

    العلاقة بين كتاب أغنى رجل في بابل وكتابنا هذا


    ما انتبهت إليه أثناء قرائتي وأحببت أن أشير له هو العلاقة التي تجمع بين اللبنة الأولى كتاب أغنى رجل في بابل وهذا الكتاب، كلاهما ذو أسلوب قصصي ممتع، كلاهما يتبع مبدأ العجوز المعلم الحكيم الغني والشاب التلميذ المفلس الحالم، كلاهما يحث على فلسفة تناقل الخبرات ويأكد عليها، فكتابتنا هذا يبدأ بتدرج للأحداث بشكل تسلسلي . . شاب بائس مفلس وحالم، سئم من عمله ويريد أن يصبح غني قابل العجوز المليونير المعلم له والذي أعطاه المال ليبدأ وأخبره أن ينقل الحكمة والخبرة لغيره، وهكذا دواليك.

    نفس الشيء في أغنى رجل في بابل أركاد يسرد لنا قصته مع ألجاميش التاجر الثري المعلم له والذي مده بالمال ليبدأ، وفي نفس الوقت أخبره أن ينقل علمه وخبرته للناس، "تناقل العلوم فالأرزاق بيد الله" الكتاب طرح على 15 فصل كل فصل يقص لنا حكمة رائعة في نفس المكان وفي نفس الزمان، حسب رأيي لب كتاب أغنى رجل في بابل هو الإنضباط الذاتي بينما لب كتاب المليونير الفوري هو التركيز على قوة العقل، فا الأمر سيان بين هذا وذاك.


    لن تبدأ بدون رأس مال | إطراد على الاقتراضس لار

    خذها كقاعدة مامن مشروع تجاري يأتي دون مال، في أحد الفصول الأخيرة من الكتاب العجوز المليونير قال للشاب: إذا يجب عليك أن تبدأ، رد الشاب: كيف ابدأ . . ليس لي أي مال؟  العجوز إذا أطلب المال . . . في النهاية أقرض العجوز مبلغ 25000 دولار للشاب لكي يبدأ رحلته نحو الثراء، بعد كل تلك النصائح النظرية والفعالة لم يستطع الشاب أخذ قيد أنملة للأمام بدون الحزمة التي تلقاها. الإطراد الذي أردت التنويه له جاء بعد قراءتي لأحد مقالات الأستاذ يونس بن عمارة، الأمر ليس بنفس صيغة ما طرح في كتابنا هذا، لكن هذه المقولة توضح مقصدي:

    لا يوجد ناجح لم يتخذ ديوناً في حياته

    أيضا تعلمت معنى الطلب الحق، بصيغة أخرى عدم التردد في طلب المعونة. 

     ما أعجبني ولم يعجبني

    الكتاب سهل وسلس جلستين أو ثلاث وستكون قد أنتهيت منه، يوقظك من السلبية الواقع فيها كـ التذكير بقوة الكلمات، التركيز على الأهداف قوة الإيمان، إنها لا أعظم قوة، الشفاء من رهاب الأرقام إلا الآن لم أشفى منه . . مثال: الخباش يريد أن يصبح غني على المدى الطويل نعم، لكن مزال الأمر جد صعب توقعه لجني مليون أو مليونين دولار سنويا. خصوصا في كنف العائلة الكريمة التي تعتبر من يجني مبالغ مثل هذه لهو ساحر مبين على الرغم من أن أغنى شخص في منطقتي المتواضعة يجني المليون في ثلاث أشهر والأمر الجدير بالذكر أنه لم يأخذ ماجيستير إدارة أعمال، مستوى إبتدائي فقط! تبارك الله ومشاء الله، قائمة الهوامش الجميلة التي تشرح الكثير في نسختي الخاصة موجودة لا أعلم عن باقي النسخ.
     
    لم يعجبني تنديد الكاتب على ضرورة إتباع الشغف أو العمل على شيء محبب عند المرء، عن نفسي أستطيع حب أي شيء إذا كان يحقق لي الهدف المرجو، أه بدون نسيان النهاية الدرامتيكية لن أحرق.

    الخبّاش ينصح بـ:

    أرح عينيك وقم بشراء النسخة الورقية الخاصة بك من هنا: جملون أو سوق.


    author-img

    محمد منير بوجادي

    تعليقات
    ليست هناك تعليقات

    إرسال تعليق

    add_comment

    إرسال تعليق